حفل تقديم كتاب Deux Républiques, une Tunisie للرئيس الأسبق بالنيابة السيد محمد الناصر.

وزير الشؤون الثقافية يشرف على حفل تقديم كتاب Deux Républiques, une Tunisie للرئيس الأسبق بالنيابة السيد محمد الناصر.
أشرف وزير الشؤون الثقافية بالنيابة السيد الحبيب عمار مساء اليوم السبت 29 ماي 2021 بالمكتبة الجهوية متعددة الوسائط بأريانة على حفل تقديم كتاب Deux Républiques, une Tunisie للرئيس الأسبق بالنيابة ورئيس مجلس النواب السابق السيد محمد الناصر.
ويقام هذا اللقاء بالتعاون بين الإدارة العامة للكتاب وإدارة المطالعة العمومية والمكتبة الجهوية متعددة الوسائط بأريانة وجمعية قدماء اتحاد الطلبة.
انتظم اللقاء بحضور مدير عام الكتاب السيد كمال البشيني ومدير إدارة المطالعة العمومية السيد الياس الرابحي والمندوبة الجهوية للشؤون الثقافية السيدة سميرة المعموري ورئيس جمعية قدماء اتحاد الطلبة السيد مختار الزناد ورئيس بلدية أريانة السيد فاضل موسى.
وفي كلمة ألقاها بالمناسبة أعرب وزير الشؤون الثقافية بالنيابة السيد الحبيب عمار عن سعادته لحضور هذا اللقاء الذي تحتضنه للمرة الأولى مؤسسة ثقافية وهي المكتبة الجهوية متعددة الوسائط بأريانة، والتي تتيح الفرصة للاطلاع على تجربة فريدة من نوعها في الكتابة، بقلم شاهد على العصر بخبرة نضالية جديرة بالمتابعة والرصد.
وأشار الوزير إلى أنّ تجربة رجل الدولة السيد محمد الناصر في التأليف هي تجربة ذات أبعاد إنسانية ووجودية، تعزز مكانة الرّجل لدى كل التونسيّين ولدى القرّاء بشكل خاص.
من جهته، اعتبر السيد محمد الناصر هذا اللقاء بالمكتبة الجهوية بأريانة فرصة لمزيد تثمين دور الكتاب والمطالعة في حياة الشعوب، سيّما حين يتعلّق الأمر بشهادة على العصر، وبكتابة توثّق لمراحل هامة من التجربة الإنسانية والحياتية والسياسية لمحمد الناصر، بكل ما حملته هذه المراحل من شهادات وعبر.
ودعا السيد محمد الناصر إلى الاطلاع على هذا الكتاب الذي يقع في 684 صفحة واستلهام المعاني الإيجابية منه لبناء غد أفضل حسب تعبيره، ولتجاوز محن الحاضر.
المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية باريانة| وزارة الشؤون الثقافية | ©2024